ABDUL HAMID MUDJIB HAMID BERSHOLAWAT

Selasa, 29 Maret 2011

القصيدة الغوثية

سقاني الحب كاسات الوصال*فقلت لخمرتي نحوي تعالي
سعت ومشت لنحوي في كؤوس*فهمت بسكرتي بين الموالي
وقلت لسائر الأقطاب لموا*بحاني وادخلوا أنتم رجالي



وهيموا واشربوا أنتم جنودي*فساقي القوم بالوافي ملا لي
شربتم فضلتي من بعد سكري*ولا نلتم علوي واتصالي
مقامكم العلا جمعا ولكن*مقامي فوقكم مازال عالي
أنا في حضرة التقريب وحدي*يصرفني وحسبي ذو الجلال
أنا البازي أشهب كل شيخ*ومن ذا في الرجال لأعطى مثالي
درست العلم حتى صرت قطباً*ونلت السعد من مولى الموالي
كساني خلعة بطراز عز*وتوجني بتيجان الكمال
وأطلعني على سر قديم*وقلدني وأعطاني سؤالي
طبول في السما والأرض دقت*وشاويش السعادة قد بدا لي
أنا الحسني والمخدع مقامي*وأقدامي على عنق الرجال
وولاني على الأقطاب جمعا*فحكمي نافذ في كل حال
نظرت إلى بلاد الله جمعا*كخردلة على حكم اتصال
فلو ألقيت سري فوق نار*لخمدت وانطفت من سر حالي
ولو ألقيت سري فوق ميت*لقام بقدرة المولى مشالي
ولو ألقيت سري في جبال*لدكت واختفت بين الرمال
ولو ألقيت سري في بحار*لصار الكل غوراً في الزوال
وما منها شهور أو دهور*تمر وتنقضى إلا أتى لي
وتخبرني بما يأتي ويجري*وتعلمني فأقصر عن جدالي
بلاد الله ملكي تحت حكمي*ووقتي قبل قلبي قد صفا لي
مريدي لا تخف الله ربي*عطاني رفعة نلت المعالي
مريدي هم وطب واشطح وغني*وافعـل ما تشـا فالاســم عالــي
وكل ولي له قدم وإني*على قدم النبي بدر الكمال
أنا الجيلي محيي الدين اسمي*وأعلامي على رأس الجبال
وعبد القادر المشهور اسمي*وجدي صاحب العين الكمال

Tidak ada komentar:

Posting Komentar