ABDUL HAMID MUDJIB HAMID BERSHOLAWAT

Sabtu, 26 Maret 2011

PAHALA ORANG YG BANYAK BACA SHOLAWAT NABI SAW

ثواب من أكثر الصلاة عليه
============================

قال ابن الجوزي في البستان ص : 354-355 : روي عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أنه قال : ( من صلى علي مرة صلى الله عليه بها عشرا ، ومن صلى علي عشراً صلى الله عليه مائة مرة ، ومن صلى علي مائة ، صلى الله عليه بها ألفاً ، ومن صلى علي ألفاً ، حرمه الله على النار وأدخله الجنة وثبته بالقول الثابت في القبر عند المسألة ، وجاءت صلاته علي نوراً يضيء له الصراط مسيرة خمسمائة عام ، وبنا الله له بكل صلاة صلاها علي قصراً في الجنة قل ذلك أو كثر ) . {.....}


عباد الله خففوا عن ظهوركم الذنوب الثقال ، وفكوا رقابكم من السلاسل والأغلال ، وارغبوا في نعيم الخلد والإجلال ، بصلاتكم على النبي محمد رسول الكبير المتعال .


روي عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أنه قال : ( من صلى علي ألف مرة لم يخرج من الدنيا حتى يبشر بالجنة ) . فارغبوا عباد الله أن تكونوا من أهل الجنان ، بإدمان الصلاة على محمد رسول الملك الرحمان ، فعسى الله أن يكفر عنكم ما سلف من الذنوب والعصيان ، نعوذ بالله من لسان يابس من الصلاة على محمد ، وإذا أراد الله بعبد خيراً بل لسانه بذكره ، وبالصلاة على محمد حبيبه ونبيه ووليه وصفيه صلى الله عليه ، صلواتنا على محمد المبعوث من تهامة ، الآمر بالمعروف والاستقامة ، الشفيع لأهل الذنوب في عرصات القيامة . اللهم صل على محمد الزاهد ، رسول الملك الصمد الواحد صلى الله عليه صلاة دائمة منتهى الآباد ، طيبة باقية بلا انقطاع ولا نفاد ، صلاة تنجينا بها من جهنم وبئس المهاد .



وأنشدواْ :


صلوا على هذا النبي الأوضح ***** الهاشمي الأبطحـي الأفصـح
إن الصلاة على الشفيع محمد ***** تبدي الفلاح مع النجاح الأنجح
فأكثروا من ذكره أهل النهـى ***** لا تبـتغوا بدلا بذكـر الأرجح


قال ابن الجوزي في بستان الواعظين ص :365-366 : روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أكثركم علي صلاة أقربكم مني مجلسا ) ، وفي هذا الحديث إشارة حسنة ، وهي أن من قرب في الآخرة من النبي {صلى الله عليه وسلم } نظر إلى وجه العزيز الجبار، ومن نظر إلى وجه العزيز الجبار ، وقرب من النبي المختار، زحزح جسمه عن النار، وأسكن دار الراحة والقرار، في جنات عدن تجري من تحتها الأنهار،لا يذوقون فيها طعم الحمام ،ولا يجدون ضر الأسقام ، ولا تلحقهم فتور الآلام ، وقد أمنوا من الزوال والانتقال ، ورضي عنهم الكبير المتعال سبحانه وتعالى جل ذلك الجلال .



وأنشدوا :



صلى الإله ومن يحف بعرشــه ***** والطيبون على المبارك أحمد
فما حملت من ناقة فوق رحــلها ***** أبر وأوفى ذمـة من محـمد
ولا طلعت شمس النهار على امرئ ***** تـقي نـقي كالنـبي محـمد
ولا لاحت الجوزاء شرقا ومغـربا ***** بأطيب من طيب النبي محـمد



روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أكثروا من الصلاة علي فإنها تطفيء غضب الجبار ) ، فأولى أن تطفئ عن المصلي عليه صلى الله عليه وسلم في الدنيا كيد الشيطان الفرار. عبا د الله الزموا هذه الفضائل ، وارغبوا في هذه المنازل ، وتقربوا إلى الله بهذه الوسائل ، بالصلاة على النبي المختار من أشرف القبائل ، الذي أوضح الله به الدلائل ، وجعله إليه أكبر الوسائل .


وأنشدوا :



حب النبي على الأنام فريضة ***** لا تنس ذكر الهاشمي الأكرم
إن الصلاة على النبي وسيلة ***** فيها النـجاة لكل عبد مسـلم
صلوا على القمر المنير فإنه ***** نـور تبدى في الغمام المظلم
رحـم العباد به عزيز قادر ***** فـالشكر للـه العلي المنـعم


المداومة على الصلاة عليه
=================

قال ابن الجوزي في بستان الواعظين ص : 369 : واعلموا عباد الله أن الواجب على كل مسلم ومسلمة ألا يدع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم حينا ولا وقتا ، ولا يذكرها في الشدائد ويدعها في الرخاء ، فيكون كمن يعمل للدنيا دون الآخرة ، إنما يجب عليك أن تصلي عليه في صلاتك وعند قيامك وقعودك ولباسك ، وأكلك وشرابك ، وسائر تصرفاتك ، فتعود عليك بركتها ، وتقبل عليك خيراتها ، وتقضي بذلك حق نفسك وحق نبيك محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا تقدر أن تبلغ حق نبيك أبدا ولو كان لك ألف لسان تصلي به عليه ، لأن الله تبارك وتعالى جعله سببا لخلاصك من النار ، ولمعرفتك بمولاك العزيز الجبار

Tidak ada komentar:

Posting Komentar