ABDUL HAMID MUDJIB HAMID BERSHOLAWAT

Sabtu, 26 Maret 2011

TIGA BENTUK SHOLAWAT NABI SAW OLEH AL-HABIB MUHAMMAD BIN 'IDRUS AL-HABASYI RA/للحبيب محمد بن عيدروس الحبشي نفع الله به آمين

هذه ثلاث صيغ في الصلاة على النبي
للحبيب محمد بن عيدروس الحبشي نفع الله به آمين
===========================================

اللهم يا رب سيدنا محمد وآل سيدنا محمد * أسألك بحق سيدنا محمد وآل سيدنا محمد * أن تصلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد * صلاة تذهب بها أحزاني * وتثبت بها جناني * وتطهر بها لساني* وتقوي بها أركاني وأتقلب بسرها فيما عناني * في سري وإعلاني * وتعود بركاتها عليّ وعلى أهلي وأولادي وإخواني وقراباتي وأصحابي وجيراني* إنك على كل شيء قدير* برحمتك يا أرحم الراحمين* اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد النعم التي أفضتها على قلب سيدنا محمد وعلى قلوب آل سيدنا محمد * صلاةً ترضيك وترضي سيدنا محمداً وترضي آل سيدنا محمد * وتقربنا بها إليك وإلى سيدنا محمد وآل سيدنا محمد * حتى نلقاك وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين * اللهم صل وسلم وبارك على الشمس المنيرة * المعبر عنها بحجاب الغيرة * في الفرق والجمع والعطاء والمنع والخفض والرفع * فهو الواسطة العظمى في جميع مظاهر الصفات والأسماء * صلى الله وسلم عليه وعلى آله المتدرعين بأنوار جلاله وجماله وكماله * المتلقين منه بكل آلة في كل حالة * حتى نابوا عنه في مقام الدلالة * وتحمل أعباء الرسالة * وعلى صحبه نجوم الاهتداء ومعالم الاقتداء * وعلى من تبعهم بإحسان إلى لقاء الرحمن يا أرحم الراحمين .
اللهم صل علـى سيدنـا محمـد السابـق للخلـق نـوره الرحمـة للعالميـن ظهـوره
عـدد مـن مضـى مـن خلقـك ومـن بقـي ومـن سعـد منهـم ومـن شـقـي ،
صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا انتهاء ولا أمد لها ولا انقضاء ،
صـلاة دائمـة بـدوامـك وباقـيـة ببقـائـك لا منتـهـى لـهـا دون علـمـك ،
صـــلاة تـرضـيــك وتـرضـيــه وتــرضــى بــهــا عــنــا ،
صـلاةً تمـلأ الأرض والسمـاء صـلاةً تتحـل بهـا العقـد وتفـرج بهـا الـكـرب
وتـجــري بـهــا لـطـفـك فـــي أمـــري وأمــــور المسـلـمـيـن

==========================================================
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المخصوص بالاسراء والمعراج ،وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وتوجنا من القبول أبهج تاج،صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه المحفوظين من الاعوجاج
=======================================================================================
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إني نويت بالتوجه إليك ، وبالصلاة والسلام على حبيبك الأعظم ، محمد صل اللهم عليه وآله ، ابتغاء وجهك ، وامتثال أمرك ، ومحبة حبيبك ، والقرب منك ، والخروج من الظلمات إلى النور بإذنك ، فتقبل ذلك مني ، انك أنت السميع العليم ، والحمد لله رب العالمين .







-اللهم صل وسلم على عين الأعيان ، ونقطة بداية مظهر الأكوان، الذي من اجله خلقت الإنسان ، وعلمته البيان، وأنزلت القرآن، وفرضت الأديان، وأزلفت الجنان، و أسعرت النيران، وكتبت الأجر والغفران، أسألك أن تصل وتسلم عليه وعلى آله وصحبه ، ملء ما في علمك، وعدد ما في علمك، وِزنة ما في علمك، كائن أو قد كان.

اللهم إني أسألك بأول عين أبديت لأول وجه أبديت، وأسألك بأول وجه أبديت لأول عين أبديت فنظرت إليها بنورك الرحيم، فتلألأت بالنظر إلى وجهك الكريم، فشهدت بتوحيدك القديم، فسجدت لما شهدت من جلالك العظيم، فبما سطع من نور نظرها إليك في العيون نظر الناظرون، وبما سطع من نور شهودها في العقول شهد الشاهدون، وبما سطع من نور ثنائها في السجود سجد الساجدون، التي جعلتها فتحاً لفاتحة أمرك في قديم دهرك، وجعلتها فتحاً لخلقك في حديث عصرك، ومن أجلها فتقت الرتق، وبسطت الأفق، ورفعت الشداد، وسطحت المهاد، ونصبت الجبال، وكثبت الرّمال، ومزجت البحار، وفلقت الإصباح، وأذريت الرّياح، وأنشأت السحاب، وأمطرت الرحاب، وأنبت الأشجار، وأطلعت الثمار، وقدرت الأقوات، وأحييت الأموات، وبرأت النفوس، وطبعت المحسوس، وأدررت الأفلاك، وأسجدت الأملاك، عين محبتك لأحبابك، وسبب التعلق بأسبابك، ومفتاح مدخر ثوابك، ومغلاق مسعر عذابك، ولسان أحرف خطابك، ولوح قلم كتابك، أنت المسئول، والمرجو والمأمول، أن تقربنا منك بقربه، وأن ترفعنا إليك بسببه، وأن تحسبنا عندك بحسبه، وأن تجعلنا بكرمك من أولى الناس به، ومن أشغفهم بحبه، وألحقهم بصحبه، وأخصهم بقربه، في حضرة زلفى لديك، ومقعد صدق بين يديك، وأن تعرفنا به معرفة تشفينا، وأن تمنحنا من صفاته صفة تُصفّينا، وأن تجعل لنا من شفاعته حصة تكفينا.

اللهم بوجهه الكريم إلى وجهك الكريم توجهنا، وبخلقه العظيم على خلقك العظيم عولنا، أن تثبت أقدامنا على صراطه المستقيم، وأن تجعلنا من جيرانه في دار النعيم، إنك جواد كريم. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عليه وعليهم أفضل التسليم.

-اللهم صل وسلم على روح الأرواح، وسيد الأشباح، ومنهاج الرشاد والصلاح، وسفينة النجاة والفلاح، الذي اخترته للحب حين كنت كنزاً مخفياً، وكان ثم لا رسولاً يوجد ولا نبياً.

-اللهم صل وسلم على من جعلته لب الألباب، وسيد الأحباب، وترجمان الخطاب، وإمام السنة والكتاب، وقطب المحراب، وعروة المستمسكين بك من أحبابك، ودليل من أستدل به عليك من طلابك.

- اللهم صل على نور الحجاب، وإمام المحراب، ورحيق الشراب، ولسان الخطاب، وبدر الكهول والشباب، وترجمان السنة والكتاب، المنتخب رسولاً إلى الأعجميين والأعراب، محمد عليه وعلى آله وأصحابه أفضل آل وأصحاب وسلم.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ما تلا التالون كتابك، ووقف الواقفون ببابك.

- اللهم صل وسلم على نور الأنوار ومعدن الأسرار، وترياق الاغيار ، ومفتاح باب اليسار ، وقائد جيش أهل الجنة إلى الجنة، ومغلاق مسعر النار ، الذي كحلت مقلته فرأى، وتجليت له فما بَعُد عن التجليات ولا نأى.

- اللهم صل وسلم على من جعلته دلالتك العظمى، وجعلت طاعته والإقتداء به مفروضاً على أهل الأرض والسماء، الذي كان نوراً وكان ثم عمى، ونبياً وحبيباً وليس طيناً وماء، وجعلته لما شئته لوحاً وقلما، فكان مركز الفلك الأسنى المحيط بالأسماء.

- اللهم صل وسلم على من وسعت قلبه لكل ما في قلوب عبادك، وجعلته لا يريد إلا بمرادك، وجعلته كعبة الحب لأهل ودادك، شجرة الزيت، وشمس أهل البيت، ومرآة سرك الذي منه تجليت، صلاة دائمة بدوامك باقية ببقائك، وعلى آله وصحبه.

- اللهم صل وسلم على حبيبك المحبوب الذي الفت به القلوب، وكشفت به الكروب، وسترت به العيوب، وغفرت به الذنوب، وجعلته يوم القيامة لجميع الأمم كاليعسوب ، وعلى آله وصحبه .

- اللهم صل وسلم على من لا يعرف العارفون من كنه ذاته إلا بقدر ما تسعه العقول، وبمقدار ما يحتاج إليه من معرفة الدليل والمدلول، الذي كان شخصاً ولا يشخصه الظل، وكان ينفق جميع ما في يده ولا يخاف الإقتار والقل، وطهرت قلبه من الحَسَد والغلِّ.

- اللهم صل وسلم على من جعلته روحاً والكون له جسد، وجعلته في حكم أحديتك وتر العدد، أفضل من صام وقام وركع وسجد، وأثخن فيمن أشرك وجحد، وخير من تلا "قل هو أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد " أحمد خير من حُمد وحَمد.

- اللهم صل وسلم على نورك الذي جعلته رحمة للعالمين ، وهديت به إلى الصراط المستقيم، أسألك بما أودعته في سره لك ، وبما عندك له من الحب القديم ، أن تهدنا به إلى الصراط المستقيم، وأن تجعلنا من جيرانه في دار النعيم.

- اللهم صل وسلم على من جعلته شمس صبح أنبيائك ورسلك ، وميزت به بين فضلك وعدلك، ولم ترسل رسولاً إلا وقد آمن به وتمنى بعضهم أن يكون من أمته وصحبه، ماء أرض الهمم والتوفيق ، الساقي لأهل التحقيق.

- اللهم صل على من ظهوره ملأ الأكوان نوراً وفرحاً وسروراً وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً.

- اللهم صل وسلم على من نشرت به الطي، ومحوت به الغيّ، وهديت به العيّ، الذي لا يعرف كنه ذاته سواك ، ولا يعرف قدر صفاته إلا إياك.

- اللهم صل وسلم على من برأته وسويته وبالخلق والخلق العظيم خصصته، ولما ألقيت فيه أهلته ، وليس أحد من خلقك يسع لما له وسَّعته ، وكلما رام الدنو منك إليك أدنيته ، ولما في علمك من محبتك ومعرفتك اخترته ، وقلت "ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" .

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ، وقربنا إليه كما إليك قربته ، يا عزي من الذل ويا كنزي من القُل ويا حرزي من الكلّ ويا فكي من الغُل. يا عزي من الذلّ أعزني بطاعتك وزحزحني عن إهانتك وأكرمني بكرامتك وشرفني بولايتك. يا كنزي من القُلّ أرزقني من حلال رزقك وأغنني عن جميع خلقك وارفقني بدوام رفقك وهب لي ما أضعت من حقك. يا حرزي من الكلّ اكفني في الدنيا شر الأشرار وحمل الأوزار، واكفني في الآخرة عذاب القبر والنار، يا فكي من الغُل اعتق رقبتي من رق شهوتي، وأيقظ قلبي من نوم غفلتي وأطلق مهجتي من أسر علتي، وسكن روعتي بحسن ثقتي، إنك جواد كريم.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وحببنا إليه كما تحببت إليه وأحببته. إلهي افتح لي باب الإقبال عليك حتى لا أميل إلى سواك ، واسقني من شراب المحبة لك حتى لا اشتغل بغير هواك ، وألبسني نور المعرفة لك حتى لا أغفل عن التعلق بمعناك، ونورّ عين بصيرة قلبي ليوقن بقربك ويراك، وأنظمني بجودك وكرمك في سلك من أحبك وولاك ، وآووني بفضلك ورحمتك إلى كهفك الداخل في حماك ، وألهمني في السفر إليك سبيل المهتدين بهداك ، واضرب " بسور له باب ، باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب " بيني وبين من لا يخشاك ، وارض عني وإن لم أعمل بعمل من أرضاك ، واجعل خير أيامي وأحبها إلي وأسعدها علي يوم ألقاك ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه واشغفنا به كما بك أشغفته.

- اللهم صل وسلم على من جعلته دلالتك العظمى وأنت الدليل ، وشفيت به كل قلب كئيب عليل ، ونصرت به من عبادك الراجعين إليك كل عبد ذليل.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، ملء ما في علمك وعدد ما في علمك وزِنة ما في علمك.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد حادي مطايا الهمم ، وساقي الأحبة رحيق مختوم شراب القدم ، وموقظ نيام الغفلة في حناديس الظلم ، وباعث جيش عساكر الصبر على جيش النفوس الأمارة بالسوء واللؤم ، وماحي صدأ الكبائر والصغائر واللمم.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله واجعلني أراك به واسمع.

- اللهم صل وسلم عل سيدنا محمد وعلى آله واجمعني به كما هو المجمع .

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله واجعل قصدي إياك ورضاك لي مطمع.

- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً وكن بنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيماً، صلاة دائمة من يومنا هذا إلى يوم الدين .. وارض اللهم عن الصحابة أجمعين وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ، واجعل حظي ونصيبي منه أوفر حظ ونصيب ، واجعله وجهتي التي توجهت بها إليك ، وقبلتي التي وقفت بها بين يديك ، ومَعَوَّلي الذي عولت به عليك. اللهم يا من أينما تولينا فثم وجهه المصون، اللهم يا من إلى كرم وجهه تشخص العيون، اللهم يا من بعظيم رجائه تتعلق الظنون، اللهم يا من رحمته لأهل الدارين خير مما يجمعون، اللهم يا من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون "ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون" وألبسنا ثوب العافية إنا موقنون وأغفر لنا ما سلف من ذنوبنا إنا تائبون واعصمنا فيما بقى من أعمارنا إنا آيبون.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي، الطهر الطاهر الطيب المبارك وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته بعدد كل حرف جرى به القلم وسلم تسليما . واجعل قلبي في جوار قلبه ، وعقلي في جوار عقله، ونفسي في جوار نفسه ، وسمعي في جوار سمعه ، وبصري في جوار بصره ، وشمي في جوار شمه ، وذوقي في جوار ذوقه ، ولمسي في جوار لمسه ، ولساني في جوار لسانه ، ويدي في جوار يده ، وقدمي في جوار قدمه ، وظاهري في جوار ظاهره ، وباطني في جوار باطنه ، من فضوح الدنيا والآخرة وبلايا الدنيا والآخرة ، ومحن الدنيا والآخرة ، وفتن الدنيا والآخرة، وعذاب الدنيا والآخرة ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وقرب اسمي من اسمه كتقربه من اسمك، وقرب وصفي من وصفه كتقربه من وصفك، وقرب ذاتي من ذاته كتقربه من ذاتك.

فيكون اسمي من اسمه كاسمه من اسمك. ويكون وصفي من وصفه كوصفه من وصفك. وتكون ذاتي من ذاته كذاته من ذاتك. إنك أنت القريب المقرب والحبيب المحبب والرّب الرحيم، والجواد الكريم، والملك العظيم.

- اللهم صل على رسولك سيدنا محمد المبعوث بشيراً ونذيراً وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا.

- اللهم صل على سيدنا محمد نبيّ الرحمة وعنوان الجلالة وعلى آله وصحبه أجمعين.

- اللهم صل على سيدنا محمد خير خلقك، ووابل برقك، وشمس غربك وشرقك وعلى آله وسلم.

- اللهم صل وسلم وترحم على سيدنا محمد نبي الرحمة وشفيع الأمة وإمام الإنس والجنة.

- اللهم صل على أكرم خلقك وأسخاهم كفاً، وألينهم للفقراء والمساكين عطفاً، وأسرعهم بالمعروف عرفا، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد رسولك إلينا وشاهدك علينا وعلى آله وصحبه.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ، فص الختام ولبنة التمام، الذي قرنت اسمك باسمه وحجبت رسمك برسمه .

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ألف أحرف الصحيفة، ومحراب كعبة الخليفة ، إليه سجد أهل الحضرة الشريفة، وإلى مقام روحه يوم الله له برى ، رد على ظهر براق ليلة سرور الإسراء، وقال جبريل ألمكرم المعصوم : امض إلى ربك فلي مقام معلوم. فتدافعته الحجب اللاهوتية، واحتضنته الأبواب الجبروتية، والى ذلك أشار ملك يوم التناد، بقوله الجاري على السنة العباد " إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد " .

- اللهم صل على سيدنا محمد ترجمان الوحي والآيات وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ما نسخ الليل النهار وأسبل المزن بالأمطار على الأقطار، وأطلع الشجر صنوف الثمار، صلاة دائمة المزار عالية المنار، نبلغ ببركتها منه إلى الجوار في دار القرار، وننجو بفضلها من دار البوار وجوار الكفار، وارض اللهم عن أصحابه الأطهار وعن المهاجرين والأنصار، وسلم تسليماً.

- اللهم صل وسلم على سيد الأمناء، واشرف القرنا ، وأفضل من قال بعد أنانية الحق أنا ، الذي أبتلى المؤمنين بمحبته بلاءً حسناً، وجعل صلواته عليهم لهم سكناً، وهدم به الباطل والحق بنى، وأباد بسيفه أهل البدع والخنى، فقتل من جحد وعبد وثنا، وجلد من شرب أو رفث وزنى، وأستل الصوارم المشرفية وثقف القنا. وما عجز ولا نشز ولا ونى، وبصلاحه من كل فساد أصلحنا، ومن حكمه الإلهية منحنا. فالحمد لله الذي به أرشدنا ومن أمته المرحومة جعلنا، وبدوائه النافع نفعنا، وبحبه وعشقه شغفنا، وفي سفينته الواسعة حملنا، وعلى تعزيره وتوقيره نبهنا، وإلى لقاءه ونظره شوقنا. فنسألك اللهم كما به أكرمتنا، وبشرفه شرفتنا، أن تجعلنا جيراناً له في الجنة وسكنا. وصل اللهم عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين والأنصار والمهاجرين، وسلم تسليما كثيرا .

- اللهم صل وسلم على صفي محبتك، وتاج نبوتك، سيدنا محمد النبي وآله وأصحابه وذريته .

- اللهم صل على النور البرهان ، عين الأعيان ، ولسان القرآن، وحجة الرحمن، على جميع الإنس والجان، محمد وآله وصحبه الفتيان وسلم تسليماً كثيرا.

- صلوات الله وسلامه على سيدنا محمد نسيم سر نفخته، ونشر قديم طيب نفحته. ومائه المبارك المنزل من سماء رحمته، المنبت به "جنات" قلوب أهل محبته ، و" حب حصيد" أسراره المضمرة في بواطن جبلته، و" نخل باسقات " الهمم المثمرة بعلومه وحكمته. "رزقاً للعباد" الساعين إلى أغذية معرفته.

- صلوات الله على سيدنا محمد رسوله ونبيه وحبيبه وصفوته، ولسان كلامه ، وعنوان حجته ، وشمس دينه ودليل محجته ، الصادق الناطق بفرضه وسنته، العادل في الميزان بجميع أمته، من لو وزن بالعالمين لرجحهم في كفته، وعلى آله وصحبه وعترته.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وآله وأصحابه الراشدين.

- اللهم صل وسلم على الروح الخاص، المرسل بمعارج الخلاص، ومدارج الاستخلاص لحمائم أنفس أهل الإخلاص، المستجنة في ظلم الأقفاص، سيدنا محمد النبي الأمي وآله وصحبه الخيرة الخواص .

- اللهم صل وسلم على نبيك وعبدك، رافع قواعد مجدك، وصاحب لواء حمدك، سيدنا محمد وآله الراشدين برشده ، وأصحابه القائمين بأمره من بعده .

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد لسان ترجمان الصدق ، وشمس الغرب والشرق ، وإمام أهل الجمع والفرق ، ومجلى خيل حلبة السبّق ، احمد الهادي إلى أيمن الطرق والبارع بأحسن الخُلق ، وأعذب النطق ، صبغنا الله بفضول صبغته ، وسقانا من عقار خمرته ، المسكرة بشغفه ومحبته ، المبلغّة إلى شهود معرفته ، وجعلنا من نبات أرضه وتراب طينته ، ونظمنا في سلك صحبه الكرام وعترته ، وحشرنا في جبلته وزمرته ، يوم يفزع الخلق ويلجأ إلى شفاعته ، عند اشتغال كل نبي بنفسه واشتغاله بأمته ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

- اللهم صل وسلم على سيد أهل الأرض بأطهر الأشباح، وسيد أهل السماء بأشرف الأرواح، نبيك محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .

- اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد برج شمس الامة ورسول الرحمة، نظمنا الله في سلكه وجعلنا من ركاب بحره في فلكه ، وأشركنا في كرامته وملكه .

- اللهم صل وسلم على عتبة بابك وحامل كتابك ، ولسان خطابك وأحب أحبابك ، وعروة المستمسك بأسبابك ، محمد شمسك وقمرك وشهابك ، وأتوسل إليك به لنيل ما اطلبه في الدنيا والآخرة من عميم ثوابك، وفي دفع ما أخشاه في الدنيا والآخرة من أليم عقابك ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ألعلي العظيم عليه توكلت واليه أنيب .

- اللهم صل على سيدنا محمد ولي الولاء الذي سفل وعلا ، فجاوز باسفله الثرى ، وبأعلاه سدرة المنتهى ، نوّابه الأنبياء والأولياء ، وعذباته حُسن المحامد والثناء ، وحليته الأسماء الحسنى ، وأعلاه "قاب قوسين أو أدنى" وأسفله " طه ما أنزلنا عليك القران لتشقى " المتفيء ظلاله يوم القيامة على آدم ومن دونه من أهل الكرامة ، اللهم لا تجعلنا ممن ذكرك ونسيه أو وجدك وغويه أو احبك وقلاه ،أو أثبتك ومحاه ، أو زعم انه تعداه أو اهتدى إلى معرفتك بغير هداه ، فكذبت عندك دعواه، ودخل في صفة من اتخذ إلهه هواه .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اللهم أسالك قناعة تغنيني، وتوكلاً يكفيني، ويقيناً يشفيني، وورعاً يحجزني، وهدًى يرشدني، وتوفيقاً يسعدني، وعلماً أعمل به، وعملاً أخلص فيه، وإخلاصاً أدوم عليه.

اللهم أطعمني طيباً، وارزقني حلالاً واجعلني تقياً، وأحيني مؤمناً وامتني صالحاً، وابعثني آمناً وأدخلني الجنة سالماً، مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

واغفر لي ولوالدي، وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، برحمتك يا أرحم الراحمين.

وصل اللهم على رسولك سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آله الطيبين الطاهرين، وارض عن الصحابة أجمعين.



اللهم رب الأرواح وما شهدت، والعقولِ وما علمت، والقلوبِ وما وجدت، والنفوسِ وما هوت، والحواسِ وما أدركت، والجوارحِ وما كسبت.

أسألك أن تجعلَ أرواحنَا لجلالك شاهدةً،وعقولنا لعظمتك ساجدةً ، وقلوبنا لمحبتك واجدةً، ونفوسنا لنعمتك حامدةً، وحواسنا لحكمتك عائدةً، وجوارحنا في سبيلك مجاهدةً.

إنك كريم البادية، رحيم العادية:

- بلغنا بكرمك سيدي إلى رحمتك.

- وبلغنا برحمتك سيدي إلى جنتك.

- وبلغنا بجنتك سيدي إلى رؤيتك.

إنك على كل شيء قدير.

اللهم : سق إلينا من رحمتك ما يغنينا.

واصرف عنا من نقمتك ما يؤذينا.

وأنزل علينا من بركاتك ما يكفينا.

وارفع عنا من بلائك ما يبلينا.

وألهمنا من العمل الصالح ما ينجينا.

وجنبنا من العمل السيئ ما يردينا.

واقذف في قلوبنا من روح معرفتك ما يحيينا.

وأفض علينا من نور هدايتك ما يقربنا من محبتك ويدنينا.

وارزقنا من اليقين ما تثبت به أفئدتنا وتشفينا.

وعافنا ظاهراً وباطناً من كل ما فينا.

واغفر اللهم لنا، ولوالدينا، وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات "الأحياء منهم والأموات" "برحمتك يا أرحم الراحمين
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

^ لا إله إلا الله وحده.

لا إله إلا الله رب العالمين.

لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

لا إله إلا الله مالك يوم الدين .

لا إله إلا الله إياه نعبد .

لا إله إلا الله وإياه نستعين.

لا إله إلا الله محمد رسول الله، سيد المرسلين.

لا إله إلا الله محمد نبي الله ، خاتم النبيين.

لا إله إلا الله محمد أمين الله ، ولي المؤمنين.

لا إله إلا الله محمد حبيب الله، إمام العارفين.

صل اللهم عليه وسلم ، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وارض اللهم عن الصحابة أجمعين.

اللهم إنا نسألك بما تشتمل هذه الأسماء الشريفة عليه، وتشير هذه الأوصاف المنيفة إليه، من أسرار توحيدك، وأنوار تقديسك وتمجيدك، المختصة بك وبأشرف عبيدك:

أن تهدينا صراطك المستقيم: صراط الذين أنعمت عليهم ، من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، السابقين المقربين في جنات النعيم.

وأن تنقلنا إذا أتانا اليقين، إلى مجاورتهم في جوارك الأمين، بجودك وكرمك إنك جواد كريم.

وأن تغفر لنا ولوالدينا، وإخواننا وأخواتنا، وأعمامنا وعماتنا، وأخوالنا وخالاتنا، وأجدادنا وجداتنا، وأزواجنا وقراباتنا، وجيراننا وأصحابنا، وجميع المسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، برحمتك يا أرحم الرحمين.

آمين ، آمين ، آمين



اللهم إني اسألك باسمك الأعظم المكتوب من نور وجهك الأعلى المؤيد الدائم الباقي المخلد في قلب نبيك و رسولك محمد و أسألك اللهم باسمك الواحد بوحدة الأحد المتعالي عن وحدة الكم و العدد و المقدس عن كل أحد و بحق بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤاَ أحد
أن تصلي على سيدنا محمـد سر حياة الوجود و السبب الأعظم لكل موجود صلاة تثبت في قلبي الأيمان و تُحفظني القرآن و تُفهمني منه الآيات و تفـتح لي بها نور الجنات و نور النعيم و نور النظر إلى وجهك الكريم و على آله و صحبه و سلم
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اللهم صل وسلم وبارك وكرم في كل لحظة ابدا عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك على سيدنا محمد واله وصحبه صلاة تكون لك رضاءا ولحقه اداءا صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يارب العالمين
اللهم آمين

للهم صل على سيدنا محمد صلاة تشفينا من الاوجاع والاسقام

وتخلصنا من المخاوف والاوهام

وتحفظنا في اليقظة والمنام

وتنجينا بها من نوائب الدهر ومتاعب الايام

وعلى آله هداة الاسلام واصحابه السادة الاعلام وازواجه الطاهرات الكرام

واجمعنا يا الله معه في اعلى مقام

وارزقنا يا مولانا في جواره حسن الختام

اللهم صل وسلم على من منه انشقت الاسرار الكامنة في ذاته العلية ظهورا وانفلقت الانوار المنطوية في سماء صفاته السنية بدورا صلاة تنور بها يا رب قلوبنا وتزيدنا حبا لنبينا و تقوي بها هممنا وتوفقنا في عالم الارواح والاشباح ما احييتنا
اللهم صلِّ وسلم على سيد الوجود والكنز المكنون طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفاها ونور القلوب وضياؤها حبيبنا وشفيعنا وقائدنا وقرة أعيننا سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحيه اجمعين صلاة تنجينا بها وتفرج بها كروبنا وتزيل همومنا

اللهم صلِّ على سيدنا محمد صاحب الطلعة الجميلة، مفرد الحسن فى ذاته وصفاته، قمرى الوجه ذى الرائحة المسكية، الذى يخطر عندما يذكر، فيراه من صفا وتحلى بالمحبة والوفا. فتشعشع نوره فسطع فسرى فلمع فتموج، فاخترق الكائنات كلها علواً وسفلا. ذات كلها جمال، ذات كلها جلال، ذات كلها كمال، تمتعى يا عين واشهدى جمال النور المحمدى. هذا نوره ظاهر. هذا حسنه باهر. إلى متى لا تهيمين فى حبه وأنت فى نوره وقربه، بل أنت غارقة فى أنوار جماله.

يا رسول الله صلى الله عليك وعلى آلك وصحبك نجوم الهدى، أنت قرة عينى يا رسول الله، أنت نور ســرى يا رسول الله، أنت منى قلبى و روحى يا رسول الله، سرك ظاهر وأنت بحقيقتك معى وكيف لا أراك يا رسول الله. فأقسم عليك بمن يعز عليك أن تمدنى ببارقة من نورك يستنير بها قلبى، ويكتحل بها بصرى وبصيرتى، ويزول عن قلبى غشاوة الجهل والغفلة فأتمتع بالنظر إليك، وأتملى بأنوار محاسنك المحمدية، وأشهد شمائلك المفردة البهية.
اللهم إنى اتوسل إليك بجاه هذا النبى العظيم الذى لا يرد من دعاك به صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين أن توصل معناىَ بمعناه، وتمن على بمشاهدة حسن طلعة رسول وأسعد بمطالعة جمال محياه، وأن ترزقنى حسن الأدب معه فى حضرته الفائضة من حضرتك، وأن تجعل ذلك تقريباً وسبباً للوصول إليك، واحفظنى فى ذلك كله بحفظك ورعايتك وانظر إلى وحُفَنى بأنوارِ عنايتك، ولا تقطعنى عنك، وطهرنى من الشرك والشك والنفاق وسوء الأخلاق، وخذنى إليك منى، وارزقنى الفناء عنى، واكشف لى عن كل سر مكتوم يا حى يا قيوم.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم.............اللهم اني نويت ان اصلي على حبيبك فتقبل مني يا رب العالمين..........اللهم صل على نبينا مُحمد.. خير من صلى وصام.. وخير من سجد وقام.. وقلبه مُطهرُ من اللمم والآثام.. أعطاه ربهُ فصل الخطِاب وجوامع الكلام. ..اللهم صلى على نبينا مُحمد.. صاحب الكتاب الأبقى.. والقلب الأتقى.. والثوب الأنقى.. خير من هلل ولبى.. وأفضل من طاف وسعى.. وأعظم من سبح ربه الاعلى...اللهم صلى على نبينا مُحمد.. جاع فصبر.. وربط على بطنه الحجر.. ثم أعُطى فشكر.. وجاهد وانتصر..اللهم صلى على نبينا مُحمد.. كان القرآن العظيم حُجته.. والصلاة راحته.. والصيام بهجته.. والصيام سعادته.. والصدق حرفته.. والأمانة سرته.. والخُلق العظيم سيرته...اللهم صل على نبينا مُحمد.. خير مولود.. وأحسن موجود.. صاحب الشرع المحمود.. والحوض المورود.. واللواء المعقود.. والذى كشف الهمّ بالسجود.. اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من دعا واستغفر.. وأكرم من تاب وتطهر.. أوذي من قومه فصبر.. ودعا لهم بالهُدى واصطبر.. وفى فتح مكة عفا وغفر...اللهم صل عليه عدد الاعداد وامداد من ازل الى الابد يا الله
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 
لا الله الا الله سيدنا محمد رسول اللهبسم الله الرحمن الرحيم اللهم اني نويت ان اصلي على حبيبك وخليلك وصفيك فتقبل مني يا واحد يا احد...............



اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم ، صلاة تجعل لنا بها و للأمة الإسلامية ، من كل ظلم عدلا ، و من كل هزيمة نصراً ، و من كل جهل علما ً، و من كل بعد قرباً ، و من كل فقر غنًا ، و من كل نقص كمالاً ، و من كل عيب ستراً ، و من كل فرق جمعاً ، و من كل ضعف قوةً ، و من كل هزيمة ظفراً ، و من كل دعوة إجابةً ، و من كل خفضٍ رفعاً ، و من كل خوف أمناً ، و من كل مرضٍ شفاءً ، و من كل بلاءٍ لطفاً ، و من كل عناءٍ راحةً ، و من كل قبضٍ بسطاً و من كل نارٍ جنةً ، و من كل جوعٍ شبعاً ، و من كل عطشٍ رياً ، و من كل تشتيتٍ جمعاً ، و من كل حقدٍ حباً ، و من كل بغضٍ محبةً ، و من كل ضرٍ نفعاً ، و من كل محنةٍ بشرى ، و من كل نقمةٍ نعمةً ، و من كل عوجٍ استقامةً ، و من كل سيئةٍ حسنةً ، و من كل شقاوةٍ سعادةً ، و من كل شقاقٍ ألفةً ، و من كل رهبةٍ رغبةً ، و من كل تعبٍ راحةً ، و من كل معصيةٍ طاعةً ، و من كل محنة فرجاً ، و من كل ظلمٍ نوراً ، و من كل شكٍ يقيناً ، و من كل همٍ فرحاً ، و من كل حرامٍ حلالاً ، و من كل عسيرٍ يسيرا ، و من كل وهمٍ حقيقةً و من كل آيةٍ فهماً ، و من كل صلاةٍ قبولاً ، و من كل سورةٍ فتحاً ، و من كل رقةٍ عتقاً ، و من كل ماءٍ سلسبيلا ، و من كل نهرٍ شربةً ، و من كل فهمٍ توالداً و من كل حادثةٍ عبرةً ، و من كل مراقبةٍ مشاهدةً ، و من كل مشاهدةٍ معرفةً ، و من كل معرفةٍ جنةً ، و من كل جنةٍ فردوساً ، ومن كل فردوسٍ عدناً ، ومن كل عدنٍ مشاهدةً لوجهك الكريم مطلقةً خارجة ً عن نطاق التقيد والكم والكيف ، اللهم بحق هذه الصيغة المباركة الأحمدية المحمدية التجانية الإبراهيمية وما أشتملت عليها من أسرارٍ وإمدادٍ وأنوارٍ وفتوحاتٍ وفيوضاتٍ ونفحاتٍ وإشراقاتٍ ، أن تتفضل علينا وعلى كافة أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بكل خيرٍ ، ونورٍ وفتحٍ ونصرٍ وظفرٍ وعنايةٍ وحمايةٍ ورفعةٍ وعزةٍ وعلوٍ وغناً ظاهراً وباطناً وما بينهما وما بعدهما دنيا وأخرى وما بينهما وما بعدهما ، وأن تجيب دعوتنا ، وتقضي حاجاتنا ، وتستر عوراتنا ، وأمن روعاتنا ، وأغفر زلاتنا ، وحقق آمالنا ، وطول أعمارنا في طاعتك ومرضاتك ، يا الله يا مجيب يا فتاح يا ودود يا وهاب ، ومن علينا بكل خير ، وأجعلنا من أهل الخير ، وعاملنا معاملتك لأهل الخير ، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير ، نعم المولى ونعم النصير ، الهي ربي أجب ما دعوناك بسر الذات وسر الأسماء وسر الصفات ، والحمد لله رب العالمين
_________________


اللهم صلِّ على حادي الأرواح إلى حضرة الواحد الفتاح، اللهم صلِّ على مجلي الأسرار لبصائر أهل المعارف والعلم والأنوار، اللهم صلِّ على مطهر قلوب العباد لتلقي أنوار الجلال والجمال والكمال، اللهم صلِّ على شافي الأجساد من أسر الأرض والأمراض. وعلى آله أحبائه، وأصحابه أصفيائه وسلم تسليما كثيرا كما هو أهله.
يا أول . يا آخر . يا ظاهر . يا باطن

أسالك محق أسمائي بأسمائك . وصفاتي بصفاتك . وتدبيري بتدبيرك . واختياري باختيارك
وكن لي بما كنت به لأوليائك
وأدخلني في الأمور مدخل صدق . وأخرجني مخرج صدق
واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا

اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي الى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم في كل وقت وحين صلاة تحققني بها بحقائق رقائق دقائق اخلاق وصفات وانوار واسرار ومراتب سيدنا محمد الجلاليه والجامليه والكامليه الدنيوية والاخروية اللهم استجب دعائي بسر الذات وسر الاسماء وسر الصفلت وبحق سيد السادات ومعدن السعادات ومراد الارادات سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وبحق اله وصحبه وبحق الانبياء والاولياء الصالحين في كل وقت وحين من اهل السموات والارض وبحق القران العظيم واسرار بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله ... يا خيرة الله من خلقه ويا صفوة عبادالله ... الصلاة والسلام عليك ما سار الحجيج وباتوا في منى ... الصلاة والسلام عليك عدد من أدَّى المناسك وقام برمي الحصى ... الصلاة والسلام عليك عدد من طاف وللمروة سعى ... صلى الله عليك وسلم

اللهم افض صلة صلواتك وسلامة تسليماتك على اول التعيينات واخر التنزلات سيد الوجود واصل كل موجود ومولود حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم بدوام محبته لك بجميع الشؤون في الظهور والبطون وعلى ساداتنا ابا بكر وعمر وعثمان وعلي والال والصحب اجمعين اللهم امين
---------------------------------------------------------------------------------------------------------
الحمد لله، والصلاة والسلام على سيد خلق الله، الحبيب المكمَل والرسول المبجَل، أبي القاسم،
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اللهم صل وسلم وبارك على نورك الأسبق، وصراطك المحقق، الذي أبرزته رحمة شاملة لوجودك، وأكرمته بشهودك، وأصطفيته لنبوتك ورسالتك، وأرسلته بشيرا ونزيرا، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

نقطة مركز الباء الدائرة الأولية، وسر أسرار الألف القطبانية، الذي فتقت به رتق الوجود، وخصصته بأشرف المقامات بمواهب الامتنان والمقام المحمود، وأقسمت بحياته في كتابك المشهود لأهل الكشف والشهود، فهو سرك القديم الساري، وماء جوهر الجوهرية الجاري، الذي أحييت به الموجودات، من معدن وحيوان ونبات، قلب القلوب وروح الأرواح وأعلام الكلمات الطيبات، القلم الأعلى، والعرش المحيط.

روح جسد الكونين، وبرزخ البحرين، وثاني اثنين، وفخر الكونين، أبي القاسم ، أبي الطيب،

سيدنا محمد ابن عبد الله بن عبد المطلب،

عبدك ونبيك وحبيبك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين،

(سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وعلى أزواجه أمهات المومنين وذريته وآل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
( اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة ولحظة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرض وكل شيىءهو في علمك كائن أو قد كان وأقدم إليك بين يدي ذلك كــله .استغفرلله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ).
( الحمد لله حمداً جزيلاً جميلاً مثل حمد جميع من حمده كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه والشكر له مثل ذلك وأعظم من ذلك ، اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد السابق الخاتم صلاة تكون لنا وصلة بجنابه وتغيبنا في نوره وتحسن عاقبتنا بحسن الختام وسلم عليه وعلى آله وصحبــه يا سلام
) .

اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد السابق الخاتم صلاة تكون لنا وصلة بجنابه وتغيبنا في نوره وتحسن عاقبتنا بحسن الختام وسلم عليه وعلى آله وصحبــه يا سلام
) .


اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد السابق الخاتم صلاة تكون لنا وصلة بجنابه وتغيبنا في نوره وتحسن عاقبتنا بحسن الختام وسلم عليه وعلى آله وصحبــه يا سلام ) .



اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد السابق الخاتم صلاة تكون لنا وصلة بجنابه وتغيبنا في نوره وتحسن عاقبتنا بحسن الختام وسلم عليه وعلى آله وصحبــه يا سلام )
.


اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد السابق الخاتم صلاة تكون لنا وصلة بجنابه وتغيبنا في نوره وتحسن عاقبتنا بحسن الختام وسلم عليه وعلى آله وصحبــه يا سلام )
.


اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد السابق الخاتم صلاة تكون لنا وصلة بجنابه وتغيبنا في نوره وتحسن عاقبتنا بحسن الختام وسلم عليه وعلى آله وصحبــه يا سلام ) .



اللهم أجعل صلاتنا لحبيبك المصطفى ورسولك إمام أهل الصفا نورا في قبورنا وسببا في زيادة أجورنا وأشرح بها صدورنا ويسر بها أمورنا وأكشف بها همومنا وأرفع بها غمومنا وأغفر بها ذنوبنا وأستر بها عيوبنا وأعطنا بها غاية مطلوبنا وبلغنا بها مرغوبنا وقر بها عيوننا وأقض بها ديوننا وأنصر بها حجتنا وآنس بها وحشتنا وكفر بها عنا سيئاتنا وأرفع بها درجاتنا وأجعل لنا بها نورا بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا وأدم بها شهودنا في نبيك وأجعله شهودا متصلا وأفننا به في محبة رسولك.
اللهم أجعل شهودنا له شهودا جليا متصلا محفوظا عن شوائب التوهم والخيال وأجعل رؤيتنا له فى الدنيا والآخرة من الباب الخاص الذي لم يدركه الخطل والإختلال وأفننا في ذاته فناءا يحققنا بمشاهدة جميع حضراته ويكون لنا قوة مصونة وواسطة مأمونة إلى الترقي للحضرات الإلهية لندرك به مشاهد جميع الحضرات الجلالية والجمالية والكمالية والكبريائية حتى نظهر بمظاهر تجليات تلك الحضرات ونمتد من نور الذات الأصلي بواسطة الأسماء والصفات وأحضرنا بهذا الحبيب الأعظم عند موتنا في نزع أرواحنا ليلقننا كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله ويكون لنا إستضاءة في قبورنا ويلقننا حجتنا عند السؤال وأجمع بيننا وبينه يوم الحشر والزلزال. اللهم لا تحرمنا رؤيته حتى تدخلنا مدخله وتسقينا من حوضه وتدخلنا في شفاعته وتحت لوائه وترزقنا جواره وتنعم علينا بما أنعمت به على أحبابك من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا والحمد لله رب العالمين. اللهم أرفع بصلاتنا هذه قدر نبينا ومولانا محمد في الميعاد وأجعل بها كلمته مقبولة من بين جميع العباد وأعطه بها الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة وأبعثه بها المقام المحمود وأمنحه بها الحوض المورود والمنزلة الكاملة والحجة البالغة وأعل بها منزلته وتقبل بها شفاعته وأجعل بها عملنا مبرورا وسعينا مشكورا وذنبنا مغفورا وحالنا مستورا وبارك في آخرتنا ودنيانا ومماتنا ومحيانا وألحقنا بنبينا ووفقنا على سنته وأمتنا على ملته ولا تفرق بيننا وبينه، إلهى هذا ذلنا إليك وتواضعنا بين يديك فأرحمنا وأنت خير الراحمين وأجعل هذا كله لنا ولوالدينا ولأولادنا وأخواننا وأصحابنا وأزواجنا وأتباعنا وخدامنا وخواصنا وجميع المسلمين وصلى الله وسلم على سيدنا ومولانا محمد الأمين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين والملائكة المقربين وجميع عباد الله الصالحين وأهل بيته وأزواجه وذريته وآله وأصحابه أجمعين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين.


اللهم صل على سيدنا وعلى آل سيدنا عدد ما علمت وملء ما علمت
اللهم صل وسلم وبارك وكرم على سيدنا ومولانا السابق للخلق نوره ، الرحمة للعالمين ظهوره ، عدد من مضى من خلقك ومن بقي ، ومن سعد منهم ، ومن شقي، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد، صلاة لا غاية لها ولا انتهاء ، ولا أمد لها ولا انقضاء، صلاتك التي صليت عليه ، صلاة دائمة بدوامك باقيةً ببقائك لا منتهى لها دون علمك، وعلى آله وأصحابه كذلك والحمد لله على ذلك

اللهم صل وسلم على سيدنا وعلى آل سيدنا عدد الشفع والوتر وكلمات ربنا الطيبات المباركات



اللهم يارب سيدنا وآل سيدنا صل على سيدنا وآل سيدنا واجز سيدنا محمداً عنا ما هو أهله

اللهم صل وسلم على سيدنا وعلى آل سيدنا مفتاح باب رحمة الله، عدد مافي علم الله ، صلاة وسلاماً دائمين بدوام ملك الله

بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صلى وسلم وبارك عليك يانور الله العظيم
: اللهم صلى وسلم وبارك عليك يا نبى الله الكريم
: اللهم صلى وسلم وبارك عليك يا حبيب الله الحليم

صل الله عليك وعلى ال بيتك وعترتك واصحابك والتابعين صل الله عليك وسلم

اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم صل على سيدنا وعلى آل سيدنا في الأولين، وصل وسلم على سيدنا وعلى آل سيدنا في الآخرين، وصل وسلم على سيدنا في الملأ الأعلى إلى يوم الدين

اللهم صل على نبيك ورسولك العظيم * اللهم صل على نبيك ورسولك الحبيب

اللهم صل على نبيك ورسولك الكريم * اللهم صل على نبيك ورسولك الشفيع


صلى الله عليه وسلم

اللهم صل على نور الأنوار ، وسر الأسرار ، وترياق الأغيار ، ومفتاح باب اليسار ، سيدنا المختار، وآله الأطهار، وأصحابه الأخيار عدد نعم الله وإفضاله
اللهم صل على سيدنا ملء العرش والكرسي وماحوى، صلاة تحول بيني وبين من أرداني بشر من الإنس والجن ومن نوى، بحسن ماتختار بحولك وقوتك ياقوي يامتعال

اللهم صل أفضل صلاة على أسعد مخلوقاتك سيدنا وعلى آله وصحبه عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك وذكره الذاكرون ،وغفل عن ذكرك وذكره الغافلون.

اللهم صل على سيدنا كريم الآباء والأمهات ، وعلى آله وأصحابه السادة القادات وسلم تسليماً كثيراً في كل لحظة أبداً عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا ومولانا محمد عبير أهل الأرض.
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا ومولانا محمد الشفيع في الخلائق يوم العرض وعلى آله وصحبه

اللهم صل على سيدنا محمد الذي ملأت قلبه من جلالك وعينه من جمالك فأصبح فرحا مؤيدا منصورا وعلى آله وصحبه وسلم تسليما والحمد لله على ذلك
اللهم صل وسلم على سيدنا وعلى آل سيدنا والأصحاب، صلاةً وسلاماً ترفع بهما بيني وبينه الحجاب، وتدخلني بهما عليه من أوسع باب، وتسقيني بهما بيده الشريفة أعذب الكؤوس من أحلى شراب
اللهم صل على سيدنا محمد بن عبدالله القائم بحقوق الله ما ضاقت إلا فرجها الله

اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الاهوال والآفات..وتقضي لنا بها جميع الحاجات ..وتطهرنا بها من جميع السيئات..وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات ..وتبلغنا بها أقصى الغايات..من جميع الخيرات في الحياة و بعد الممات ..برحمتك يا ارحم الراحمين


يا حي يا قيوم لا ينام ... صلِّ على من قلبه لا ينام، حبيبك سيدنا ... صلاةَ تستيقظ بها قلوبنا من المنام، وندرك بها غاية المرام، وتجمع لنا بها خيرات الدنيا والقيام، وننال بها شريف المحادثة بأعذب الكلام، في دار المقام، وأنت عنا راضٍ يا ذا الجلال والإكرام، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً، والحمد لله رب العالمين
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اللهم صل وسلم على سيدنا سيد أهل الشهود، صلاةً وسلاماً نرقى بهما في معارج القرب إلى المعبود، وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى اليوم الموعود.


اللهم صل وسلم على سيدنا حبيب الرحمن ، وسيد الأكوان، الحاضر مع من صلى عليه في كل زمان ومكان، وعلى آله وصحبه وسلم في كل آن .


اللهم صل على سيدنا محمد على قدر حبك فيه وزدني يامولاي حباً فيه وبجاهه عندك فرج عني ما أنا فيه ،
إلهي لا أسألك رد القضاء بل أسألك اللطف فيه وعلى آله وصحبه وسلم ..

اللَّهمَّ صلِّ وسلِّم وبارك عليه صلاةً يَنفرِج بها كل ضيقٍ وتعسيرٍ..
ونَنالُ بها كلَّ خيرٍ وتيسيرٍ..
وتَشفينا من جميع الأوجاع والأسقام..
وتحفظنا في اليقظة والمنام..
وتَرُدُّ عنَّا نوائِب الدَّهر ومتاعبَ الأيام
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا النبي الكامل وعلى آله ، كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله


اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله صلاة تصلح لنا بها الدنيا والأخرى بحرمة النبي
وخديجة الكبرى