ABDUL HAMID MUDJIB HAMID BERSHOLAWAT

Selasa, 22 Oktober 2013

KENAPA KAMI MASIH "ENGGAN" BERSYUKUR ??? وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ Padahal OKSIGEN DAN NITROGEN GRATIS DARI-Mu Ya ALLOH..!!


---------------------




KENAPA KAMI MASIH “ENGGAN” BERSYUKUR ???
وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ
Padahal OKSIGEN DAN NITROGEN GRATIS DARI-Mu Ya ALLOH..!!!
  Berapa Harganya SEANDAINYA TIDAK GRATIS..?
Tahuka­h harga Oksigen di Rumah Sakit? Harganya : Rp. 25 ribu/­liter.
Tahukah harga Nitrogen di Rumah Sakit? Harganya : Rp. 10 ribu/­liter.
Tahukah bahwa dalam sehari manusia menghirup:  2880 liter Oksigen, & 11.376 liter Nitrogen?
Jika HARUS DIHARGAI DENGAN RUPIAH, Oksigen & Nitrogen yang kita hirup, akan mencapai:  Rp. 185 juta/hari /manusia.
Kalau  dikalikan sebulan :  Rp. 185 juta  x 30 hari  =  Rp. 5, 5 Milyard /­ orang.
Orang yang paling KAYA sekalipun, tidak akan sanggup melunasi biaya nafas untuk hidupnya, apabila TUHAN menggunakan Rumus dagang seperti manusia.
Masihkah kita ENGGAN BERSYUKUR..????
Itu Baru kalkulasi harga nafas saja, kita sudah semestinya WAJIB membayar SEHARGA :  Rp. 5,5 Milyard perbulannya, dan itu di-GRATIS..TIS..TIS-kan Alloh SWT. Maha Sangat Baik dan Dermawan Engkau Ya  اللّه  . Terima kasih yang tak terhingga untuk-Mu Ya Tuhan kami Ya اللّه .  Kapan kami dan sahabat-sahabat kami semua,  bisa MENSYUKURI dan MENCONTOH kebaikan-Mu Ya  اللّه ? Engkau Memang Telah Berfirman:
وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ
Sangat sedikit sekali di antara hamba-Ku yang mau bersyukur. (QS. Saba’: 13)
================
((جعلني الله وإياكم من عباده القليلون الذين قال فيهم (( وقليل من عبادي الشكور
أسأله تعالى أن يمنحنا شكر نعمه وتصريفها في طاعته والدعوة إليه
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أقِل بفضلك عثارنا، واجبر انكسارنا، واهدِ حيرتنا، وفرِّج غُمَّتنا، واقبل اعتذارَنا ، وامحُ أوزارَنا ، وتقبَّل أعمالنا ، وأصلِح أحوالَنا وعِمّ جمعَنا هذا برحمة منك ورضوان، وهَبْ مُقصِّرَنا لعامِلِنا يا ذا الجود والإحسان، وأصلِح اللهم رُعاتنا ورعايانا، وألِّف ذات بيننا، ووفِّق الكلَّ لما يُرضيك عنّا وأرخِص اللهم أسعارَنا. اللهم عامِلنا بالفضل وأصلِح مِنَّا ما ظهر وما بطن، وأطفئ عنّا نيران الفِتن، وأهلِك الكفرة أعداءك وأعداءنا وآمِنّا في أوطاننا، واشمل برحمتك من غاب أو حضر، وكُن مُعيناً لمن تسبب في جمع هذا المحضَر، إكراماً لمن نحن في جيرته، ومن اجتمعنا ههنا لحضرته، وصلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ذوي المعارف الإلهية والآيات البيِّنات، ما تُلِيَت مناقبُ الكُمَّلِ الأعلام، وفاز راكبٌ جوادُ المبدأ بحُسن الختام، سبحان ربك رب العِزَّةِ عمّا يصِفون وسلامٌ على المرسلين

ﻟَﻤِﻴْﻦﺍﻟﻌَﺎ ﺭَﺏِّ ﺍَﻟْﺤَﻤْﺪُﻟِﻠّﻪِو

Amiin…!!!
=================
بسم الله الرحمن الرحيم
بعض آيات الشكر في القرآن الكريم
وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِنْ قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَنْدَادًا لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ [الزمر : 8

فَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ ضُرٌّ دَعَانَا ثُمَّ إِذَا خَوَّلْنَاهُ نِعْمَةً مِنَّا قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ بَلْ هِيَ فِتْنَةٌ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ [الزمر : 49 
============

قوله سبحانه وتعالى :
"  إِنَّ الْإِنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ "
كلمة (كنود) الكاف والنون والدال من كند تحمل معنى الجحود، وقبيلة كندة من قبائل العرب المعروفة، ومن ينسب إليها يقال له: الكندي، قيل سميت كندة بهذا الاسم؛ لأنهم جحدوا أباهم وأنكروه. فالإنسان كنود، يعني: جحود كفور، وقيل: هو الذي يذكر المصائب وينسى النعم، وهذا حال كثير من الناس، إذا سألته عن حاله قال لك: والله أنا عيني فيها كذا وكذا وكذا، هذا حالنا جميعاً، وينسى أن الله سلم له الأخرى، وسلم الأذنين، وسلم اليدين، وسلم الرجلين، وأنه لا شيء فيه، فقط صار همه في عينه. وقيل: الكنود هو الذي لا يشكر الكثير، وينسى اليسير، يعني: لو أعطاه الله يسيراً نسيه، ولو أعطاه كثيراً ما شكره. وقيل: الكنود هو الذي يأكل وحده، ويضرب عبده، ويمنع رفده. وقيل: الكنود هو العاصي الذي يستعمل نعم الله في معصيته سبحانه. وقيل: الكنود هو البخيل سيئ الملكة، يعني: لو أن الله ملكه أناساً؛ مثلاً: تحته زوجة تراه يسيء معاملتها، تحته أولاد يسيء معاملتهم، تحته عمال أو خدم فهو سيئ الخلق معهم. وقيل: الكنود هو الحسود الحقود والعياذ بالله. وقيل: الكنود هو الذي إذا مسه الخير كان منوعاً، وإذا مسه الشر كان جزوعاً. قال القرطبي رحمه الله: وهذه الأقوال كلها ترجع إلى معنى الجحود والكفران. هذه صفة الإنسان إلا من رحم الله، إِنَّ الإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ [العاديات:6] يجحد نعمه جل جلاله، ونعمه لا تحصى
=========

يقول الله تعالى
(( اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور ))
(( وأما بنعمة ربك فحدث)) 
  (إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون)
(يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون)
(فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون)
(وسيجزى الله الشاكرين) .. (أليس الله بأعلم بالشاكرين)
(كذلك نصرّف الآيات لقوم يشكرون)
(وهو الذي أنشأ لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلاً ما تشكرون)
(بل الله فاعبد وكن من الشاكرين) .. (إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور)
((وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد) سورة إبراهيم الآية)) 

-----------------------------------------------------------------------------------

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنَ القَلِيلِ
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنَ القَلِيلِ


عن إبراهيم التيمي قال:" قال رجل عند عمر رضي الله عنه: اللهم اجعلني من القليل، قال: فقال عمر: ما هذا الذي تدعو به؟ فقال: إني سمعت الله يقول: (وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ‌)[1]، فأنا أدعو أن يجعلني من أولئك القليل، قال: فقال عمر: كل الناس أعلم من عمر"[2].
والقلّة والكثرة يستعملان في الأعداد، كما أن العِظم والصِّغر يستعملان في الأجسام.
وقد يُكنّى بالقلّة عن الذّلة، وعلى ذلك قوله تعالى: (وَاذْكُرُ‌وا إِذْ كُنتُمْ قَلِيلًا فَكَثَّرَ‌كُمْ ۖ)[3]، و يُكنّى بها تارة عن العزّة، اعتبارا بقوله:( وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ‌)[4]، وقوله:( وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ)[5]، وذاك أن كل ما يعزّ يقلّ وجوده[6].
وعقد جعفر بن شمس الخِلافة في كتاب ( الأدب)، بابا في ألفاظ من القرآن جارية مجرى المَثَل، وهذا النوع البديعي المسمى بإرسال المَثَل، وأورد من ذلك قوله سبحانه: (كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَ‌ةً)[7]، وقوله: (وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ‌)[8]، وقوله:( وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ)[9]، في ألفاظ أخر[10].
ولقد أثنى الله عز وجل على القليل، ومدحهم في مواضع من كتابه بقوله: (وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ)[11]، وقال تعالى: (فَلَوْلَا كَانَ مِنَ الْقُرُ‌ونِ مِن قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الْأَرْ‌ضِ إِلَّا قَلِيلًا مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ)[12]، وقال تعالى:( وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ‌ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)[13]، وآيات نحوها يذمّ فيها الكثير، ويمدح القليل، وقال النبي صلى الله عليه وسلم:" إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء، قيل: ومن هم؟ قال: الذين يصلحون إذا فسد الناس"[14]، وعن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلـم قال:" من أشراط الساعة أن يظهر الجهل ويقلّ العلم"[15]، في أخبار نحوها، توجب تصويب الأقلّ، وتقليل الأكثر، فبطل اعتبار الكثرة والقلّة إذا وقع الخلاف، لأن الحق يجوز أن يكون مع القليل، بعد أن يكونوا في حدّ متى أخبرت عن اعتقادها للحق، وظهرت عدالتها، وقع العلم باشتمال خبرها على صدق[16].
وأما قوله تعالى:( وَلَا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلًا) [17]، فيكون العدد من الذّل، لأنهم لكفرهم لا يكثرون عند البأس، فهم خلاف الأنصار الذين قال فيهم:" إنكم لتكثرون عند الفزع، وتقلّون عند الطمع"[18].
فلا دلالة إذن في الكثرة على الحق، بل غالبا هم أقرب للباطل.
وإن قلتَ: لِمَ وُصِفَ المهديّون بالكثرة في قوله تعالى: (يُضِلُّ بِهِ كَثِيرً‌ا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرً‌ا)[19]، والقلّة صفته؟.
أجابك الزمخشري فقال:" أهل الهدى كثير في أنفسهم، وحين يوصفون بالقلّة إنما يوصفون بها بالقياس إلى أهل الضلال، وأيضا فإن القليل من المهديين كثير في الحقيقة وإن قلّوا في الصورة، فسموا ذهابا إلى الحقيقة كثيرا:
 إِنَّ الكِرَامَ كَثِيرٌ فِي البِلَادِ وَإِنْ *** قَلُّوا كَمَا غَيْرُهُمْ قَلّ وَإِنْ كَثُرُوا[20].



[1] سورة سبأ الآية 13.
[2] أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه: 10/105/ رقم 30006.
[3] سورة الأعراف الآية 86.
[4] سورة سبأ الآية 13.
[5] سورة ص الآية 24.
[6] انظر: المفردات في غريب القرآن للأصبهاني ص 530.
[7] سورة البقرة الآية 249.
[8] سورة سبأ الآية 13.
[9] سورة ص الآية 23.
[10] انظر: الإتقان في علوم القرآن للسيوطي: ص 1942- 1944.
[11] سورة هود الآية 40.
[12] سورة هود الآية 116.
[13] سورة غافر الآية 57.
[14] أخرجه الطبراني في المعجم الصغير: 1/104.
[15] أخرجه البخاري في صحيحه: ص 1418/ كتاب الأشربة / باب قوله تعالى:" إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون" / رقم 5577.
[16] انظر: الفصول في الأصول للجصاص 3/315-316.
[17] سورة الأحزاب الآية 18.
[18] انظر: إعراب القرآن للزجاج: 1/298.
[19] سورة البقرة الآية 26.
[20] انظر: الكشاف للزمخشري: 1/ 244- 245.
==================================================
رب أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على و على والدى , وأن أعمل صالحا ترضاه , و أصلح لى فى ذريتى انى تبت اليك و انى من المسلمين.)
- اللهم عافنا و اعف عنا فى الدنيا و الآخرة.
- اللهم اغفر لى و لوالدى, و لأصحاب الحقوق على,و لمن لهم فضل على , و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
- اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى, و أصلح لى دنياى التى فيها معاشى , أصلح لى آخرتى التى فيها معادى , و اجعل الحياة زيادة لى فى كل خير , و اجعل الموت راحة لى من كل شر.
- اللهم فرج همنا , و نفس كربنا , و أقض عنا ديننا , و اشف مرضانا , و ارحم موتانا , و اهلك اعدائنا .
- اللهم اجعلنا يا مولانا من عتقائك من النار و من المقبولين و من ورثة جنة النعيم.
- ربنا تقبل منا صلاتنا و قيامنا و ركوعنا و سجودنا و دعاءنا و صالح اعمالنا و اجزنا عنه خير الجزاء , اللهم اجزنا جزاء الصابرين المحسنين.
- اللهم باعد بينى و بين خطاياى كما باعدت بين المشرق و المغرب , اللهم نقنى من خطاياى كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , اللهم أغسلنى من خطاياى بالماء و الثلج و البرد.
- يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لى شأنى كله , و لا تكلنى الى نفسى طرفة عين أو أقل منها.
  رب لا تذرنى فردا و أنت خير الوارثين
جعلني الله وإياكم من عباده القليلون الذين قال فيهم (( وقليل من عبادي الشكور

أسأله تعالى أن يمنحنا شكر نعمه وتصريفها في طاعته والدعوة إليه

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الحمد لله الذي خلق كل شيءٍ وقدّره
الحمد لله الذي له الأمر جميعا ومدبره
الحمد لله الأول لا شيء قبله
الحمد لله الآخر لا شيء بعده
الحمد لله الظاهر فوق كل شيء وقاهره
الحمد لله الباطن لا يخفى عليه شيء ومُبصره
الحمد لله مالك الملك كله وحاكمه
الحمد لله الحي الذي لا يموت
الحمد لله بعدد ما خلق
الحمد لله ملئ السموات وملئ ما حوت ملئ ما يعرج فيها وما يتنزل منها وما خفى
الحمدلله ملئ الأرض وما حوت وما يمشي عليها وما هو ساكن فوقها وتحتها وام في الخبئ
الحمدلله بعدد كلماته التي لا تنفذ
الحمد لله بسعة علمه الذي لا ينفذ
الحمد لله منذ ان كان وحده ولم يكن سواه احد
الحمد لله منذ ان خلق القلم وخلق السموات والأرض
الحمد لله حين أستوى على العرش
الحمد لله حين خلق آدم وسواه وكرمه على كثير مما خلق
الحمد لله الذي علمه الأسماء وخلق له حواء
الحمد لله الذي أمر الملائكة بالسجود له
الحمد لله الذي علمه التوبة فتاب عليه
الحمد لله الذي جعله خليفة في الأرض
اللهم لك الحمد على هذا وذاك وانت اهل الحمد والفضل كله اليك والحمد لله الذي خلق من ذرية آدم الصالحين ومنهم النبيين والمرسلين وعباده المُخلصين
الحمد لله على أحمد الخلق له سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم أقِل بفضلك عثارنا، واجبر انكسارنا، واهدِ حيرتنا، وفرِّج غُمَّتنا، واقبل اعتذارَنا ، وامحُ أوزارَنا ، وتقبَّل أعمالنا ، وأصلِح أحوالَنا وعِمّ جمعَنا هذا برحمة منك ورضوان، وهَبْ مُقصِّرَنا لعامِلِنا يا ذا الجود والإحسان، وأصلِح اللهم رُعاتنا ورعايانا، وألِّف ذات بيننا، ووفِّق الكلَّ لما يُرضيك عنّا وأرخِص اللهم أسعارَنا. اللهم عامِلنا بالفضل وأصلِح مِنَّا ما ظهر وما بطن، وأطفئ عنّا نيران الفِتن، وأهلِك الكفرة أعداءك وأعداءنا وآمِنّا في أوطاننا، واشمل برحمتك من غاب أو حضر، وكُن مُعيناً لمن تسبب في جمع هذا المحضَر، إكراماً لمن نحن في جيرته، ومن اجتمعنا ههنا لحضرته، وصلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ذوي المعارف الإلهية والآيات البيِّنات، ما تُلِيَت مناقبُ الكُمَّلِ الأعلام، وفاز راكبٌ جوادُ المبدأ بحُسن الختام، سبحان ربك رب العِزَّةِ عمّا يصِفون وسلامٌ على المرسلين  

    والحمد لله رب العالمين
Amiiiiin.....!!!!