ABDUL HAMID MUDJIB HAMID BERSHOLAWAT

Rabu, 30 Januari 2013

WIRID HARIAN MINGGUAN SYEIKH ABDUL QODIR AL-JILANY/AL-KAILANY RA(أوراد الأسبوع للشيخ عبد القادر الكيلاني)

=====================
أوراد الأسبوع للشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس الله سره

بسم الله الرحمن الرحيم

وهي من تأليف الإمام الهمام قطب الأنام السيد الشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس الله سره) وهي رواية صحيحة عن الشيخ مسلم الصمادي رحمه الله عن شيخ الشيوخ و قطب الأقطاب الشيخ محي الدين عبد القادر الكيلاني قدس الله سره .
فمن أراد قراءة هذه الأوراد أن يقرا قبلها سورة الإخلاص والمعوذتين وأول البقرة إلى المفلحون وآية الكرسي ثم يقرا بعدها يقرا ورد كل يوم ثم يدعو في أخره للنبي (صلى الله عليه و سلم ) ولآله وأصحابه والتابعين والأئمة الأربعة المجتهدين و للشيخ محي الدين عبد القادر قدس الله سره و لذريته و لخلفائه و لمريديه ولمن أحسن إليه من المسلمين ولسلطان الإسلام وعساكره وسائر المؤمنين والمؤمنات .

ورد يوم الأحد

بسم الله الرحمن الرحيم
هو الله لا اله إلا هو الجميل الرحمن الرحيم اللطيف الحليم الرءوف العفو المؤمن النصير المجيب المغيث القريب السريع الكريم ذو الإكرام ذو الطول ربي اكسني من جمال بديع الأنوار الجمالية ما يدهش الباب الذوات الكونية فنتوجه إلى حقائق المكونات المحبة الذاتية الجاذبة إلى شهود مطلق الجمال الذي لا يضاده قبح و لا ينقطع عنه إيلام واجعلني مرحوما من كل راحم بجكم العطف الحبي الذي لا يشوبه انتقام و لا ينقصه غضب ولا يقطع مدده سبب و تول ذلك بحكم أبدية وارثيتك إلى غير نهاية تقاطعها غاية يا رحيم هو الرحيم رباه رباه غوثاه يا خفيا لا يظهر يا ظاهر لا يخفى لطفت أسرار وجودك الأعلى فترى في كل موجود وعلت أنوار ظهورك الأقدس فبدت في كل مشهود فأنت الحليم المنان بالرأفة والعفو السريع بالمغفرة مأمن الخائفين نصير المستغثيثن القريب بمحو جهات القرب و البعد عن عيون العارفين يا كريم يا ذا الجلال والإكرام سلام قولا من رب الرحيم و الحمد لله رب العالمين .
ورد يوم الاثنين
بسم الله الرحمن الرحيم
هو الله الذي لا اله إلا هو الحليم الرحيم الفعال اللطيف الولي الحميد الصبور الرشيد الرحمن رب أذقني برد حلمك علي حتى ابتهج به في عوالمي فلا اشهد في الكون إلا ما يقتضى سكوتي ورضائي فانك الحق وأمرك الحق وأنت الحليم الرحيم رب أشهدني مطلق فاعليتك في كل مفعول حتى لا أرى فاعلا غيرك لأكون مطمئنا تحت جريان أقدارك منقادا لكل حكم ووجود عيني وغيبي وبرزخي يا نافخا روح أمره في كل عين اجعلني منفعلا في كل حال لما يحولني عن ظلمات تكويناتي وألحق فعلي وفعل الفاعلين في أحدية فعلك و تولني بجميل حميد اختيارك لي في جميع توجهاتي و افن مني إرادتي و صبرني وسددني و ارحمني وأصبحني يا لطيف العناية بمعية خاصة منك وحققني بقربك الذي لا وحشة معه يا رحمن يا سلام والحمد لله رب العالمين
ورد يوم الثلاثاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الهي ما أحلمك على من عصاك وما أقربك ممن دعاك وما أعطفك على من سألك و ما أرأفك بمن أملك . من ذا الذي سالك فحرمته ,أو التجأ إليك فأسلمته أو تقرب منك فأبعدته أو هرب إليك فطردته لك الخلق والأمر . الهي اتراك تعذبنا و توحيدك في قلوبنا وما اخالك تفعل و لئن فعلت أتجمعنا مع قوم طالما بغضناهم لك .
فبالمكنون من أسمائك وما وارته الحجب من بهائك ان تغفر لهذا النفس الهلوع و لهذا القلب الجزوع الذي لا يصبر لحر الشمس فكيف يصبر لحر نارك يا حليم يا عظيم يا كريم يا رحيم اللهم إنا نعوذ بك من الذل إلا لك ومن الخوف إلا منك ومن الفقر إلا إليك . اللهم كما صنت و جوهنا ان تسجد لغيرك فصن ايدينا ان تمتد بالسؤال لغيرك لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين و الحمد لله رب العالمين .
ورد يوم الأربعاء

بسم الله الرحمن الرحيم
الهي عم قدمك حدثي ولا انا اشرق سلطان نور وجهك فاضاء هيكل بشريتي فلا سواك فما دام مني فبدوامك وما فنى عتى برؤيتي إليك و أنت الدائم لا اله الا أنت و اسلك بالألف اذا تقدمت و بالهاء إذا تأخرت و بالهاء مني اذا انقلبت لاما ان تفنيني بك عني حتى تلتحق الصفة بالصفة و تقع الرابطة بالذات لا اله الا أنت يا حي يا قيوم ياذا الجلال والإكرام و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه أجمعين و الحمد لله رب العالمين . ثم يقرأ أربع عشرة مرة ( والحمدلله وحده ) .
ورد يوم الخميس

بسم الله الرحمن الرحيم
الله لا اله الا هو الحي القيوم . الم الله لا اله الا هو الحي القيوم و عنت الوجوه للحي القيوم . اللهم اني أسالك يا الله يا الله يا الله بما سالك به سيدنا محمد (صلى الله عليه و سلم) يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد . يا مبدئ يا معيد يا فعالا لما يريد . أسالك بنور وجهك الذي ملا أركان عرشك وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التي و سعت كل شئ علما . لا اله الا انت يا مغيث اغثنا (ثلاثا) اللهم إني أسالك يالطيفا قبل كل لطيف ويالطيفا بعد كل لطيف ويالطيفا لطفت بخلق السموات والأرض أسالك يا رب كما لطفت بي في ظلمات الأحشاء ألطف بي في قضائك وقدرك وفرج عني من الضيق ولا تحملني مالا أطيق بحرمة محمد (صلى الله عليه و سلم) وابي بكر الصديق (رضي الله عنه) يا لطيف (ثلاثا) ألطف بي بخفي خفي خفي خفي لطفك الخفي الخفي الخفي انك قلت وقولك الحق الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز وحسبنا الله ونعم الوكيل و الحمد لله رب العالمين .

ورد يوم الجمعة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اني أسالك بعظيم قديم كريم مكنون مخزون اسمائك وبانواع اجناس رقوم نقوش أنوارك . وبعزيز اعزاز عزتك . وبحول طول جول شديد قوتك . وبقدرة مقدار اقتدار قدرتك . وبتاييد تحميد تمجيد عظمتك .وبسمو علو نمو رفعتك . وبقيوم ديموم دوام مدتك . وبرضوان غفران امان مغفرتك . وبرفيع بديع منيع سلطانك وسطوتك . وبرهبوت عظموت جبروت جلالك . وبصلاة سعاة سعة بساط رحمتك . وبلوامع بوارق صواعق عجيج هجيج رهيج وهيج بهيج نور ذاتك . وببهر قهر جهر ميمون ارتباط وحدانيتك . وبهدير هيار تيار امواج بحرك المحيط بملكوتك . وباتساع انفساح ميادين برازخ كرسيك . وبهيكليات علويات روحانيات أملاك أفلاك عرشك . وبالاملاك الروحانيين المديرين الكواكب المنيرة بافلاكك . وبحنين انين تسكين قلوب المريدين لقربك . وبخضعات حرقات زفرات الخائفين من سطوتك . وبآمال نوال اقوال المجتهدين في مرضاتك . وبتخضيع تقطيع تقطع مرائر الصابرين على بلائك . وبتعبد تمجد تجلد العابدين على طاعتك يااول يااخر ياظاهر ياباطن يا قديم يا مقيم اطمس بطلسم بسم الله الرحمن الرحيم شر سوداء قلوب أعدائنا وأعدائك . ودق اعناق رؤوس الظلمة بنمشات سيوف قهرك و سطوتك . واحجبنا بحجبك الكثيفة بحولك وقوتك عن لحظات لمحات لمعات ابصارهم الضعيفة بعزتك وسطوتك واحجبنا يا الله (ثلاثا) وصب علينا من أنابيب ميازيب التوفيق في روضات السعادات آناء ليلك و اطراف نهارك . واغمسنا في حياض سواقي مساقي بر برك ورحمتك . وقيدنا بقيود السلامة عن الوقوع في معصيتك يا اول يا اخر يا ظاهر يا باطن يا قديم يا قويم يا مقيم يا مولاي يا قادر يا مولاي يا غافر يا لطيف يا خبير . اللهم ذهلت العقول وانحصرت افهام الأبصار وحارت الاوهام و بعدت الخواطر وقصرت عن إدراك كنه كيفية ذاتك وما ظهر من بوادي عجائب اصناف قدرتك دون البلوغ تلأؤ لمعات بروق شروق أسمائك ياالله (ثلاثا) . يا اول يا اخر يا ظاهر يا باطن يا قديم يا قويم يا مقيم يا نور يا هادي يا بديع يا باقي يا ذا الجلال والإكرام , لا اله الا أنت برحمتك استغيث يا غياث المستغيثين اغثنا .
لا اله الا انت برحمتك ارحمنا . اللهم محرك الحركات ومبدئ نهايات الغايات ومخرج ينابيع قضبان قصبات النباتات و مشقق صم جلاميد الصخور الراسيات و المنبع منها ماء معينا للمخلوقات و المحيى منها سائر الحيوانات والنباتات و العالم بما اختلج في صدورهم من اسرارهم وافكارهم و فك رمز نطق اشارات خفيات لغات النمل السارحات من سبحت وقدست ومجدت وكبرت وحمدت لجلال جمال كمال إقخام اقوال اعظام عزك وجبروتك ملائك سمواتك اجعلنا في هذا العالم وفي هذا الشهر و في هذه الجمعة وفي هذا اليوم وفي هذه الساعة وفي هذا الوقت المبارك ممن دعاك فأجبته وسالك فاعطيته وتضرع اليك فرحمته والى دارك دار السلام ادنيته بفضلك يا جواد (ثلاثا) جد علينا وعاملنا بما أنت أهله و لا تعاملنا بما نحن اهله انك أنت أهل التقوى وأهل المغفرة يا ارحم الراحمين يا الله (ثلاثا) يا أول يا اخر يا ظاهر يا باطن يا قديم يا قويم يا مقيم يا نور يا هادي يا بديع يا باقي يا ذا الجلال الإكرام لا اله الا انت برحمتك نستغيث يا غياث المستغيثين اغثنا لا اله الا انت برحمتك يا ارحم الراحمين ارحمنا اسالك اللهم أن تصلى على سيدنا محمد و على اله و صحبه وسلم وان تقضي حوائجنا يا الله (ثلاثا) والحمد لله رب العالمين .
ورد يوم السبت

بسم الله ارحمن الرحيم
اللهم يا من نعمه لا تحصى , و امره لا يعصى , و نوره لا يطفى , و لطفه لا يخفى , يامن فلق البحر لموسى واحيا الميت لعيسى عليهما السلام , وجعل النار بردا وسلاما على ابراهيم , صل على سيدنا محمد واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا . اللهم بتلألؤ نور بهاء حجب عرشك من أعدائي احتجبت , وبسطوة الجبروت ممن يكيدني تحصنت , وبحول طول جول شديد قوتك من كل سلطان تحصنت , وبديموم قيوم دوام ابديتك من كل شيطان استعذت , وبمكنون السر من سر سرك من كل هامة تخلصت وتحصنت , ياحابس الوحش يا شديد البطش عليك توكلت واليك انبت احبس عني من ظلمني واغلبني عمن غلبني كتب الله لأغلبن انا ورسلي ان الله قوي عزيز , الله اكبر (ثلاثا) واعز من خلقه جميعا الله اعز مما أخاف واحذر , اعوذ بالله الذي لا اله الا هو ممسك السموات السبع ان تقع على الأرض الا بإذنه من شر عبدك فلان وجنوده وأتباعه وأشياعه من الجن والإنس . اللهم كن لي جارا من شرهم جل ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا اله غيرك تفعل ما تشاء وانك على كل شئ قدير و الحمد لله رب العالمين



Tidak ada komentar:

Posting Komentar